• ×

08:05 مساءً , الثلاثاء 1 رمضان 1442 / 13 أبريل 2021

رفقا بالمبتعثين!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ليست هذه المرة الأولى التي أكتب فيها مطالبا بزيادة مخصصات طلاب وطالبات برنامج الابتعاث ومرافقيهم ولن تكون الأخيرة، فحالة الحاجة التي يعانيها الطلاب مستمرة، وباتت مثل هذه الزيادة ملحة ولا تحتمل المزيد من الأعمال البيروقراطية!
فالزمن لا يمهل الطلاب، والحاجة لا ترحمهم، وبالتالي على الجهات التي كلفت بإعادة تقييم مخصصات الابتعاث أن توكب عجلة الزمن وضغوط الحاجة، خصوصا للطلاب الذين يقيمون في دول ومدن تشتهر بارتفاع تكلفة المعيشة!
إن المسألة لا تتطلب الكثير من البحث والدراسة، فالحاجة للزيادة واقع تدركه الملحقيات التعليمية والثقافية ويدركه أيضا كل من يشد الرحال إلى حيث يقيم طلابنا، فغلاء المعيشة تجاوز قدرات الطلاب في بعض الدول والمدن، وبات يضعهم بين مطرقة عناء الدراسة وسندان غلاء المعيشة!
كما أنني أذكر وزير التعليم العالي الدكتور الفاضل خالد العنقري بوعده لي مطلع الصيف الماضي بمنح المبتعثين الخريجين مهلة شهر قبل طي ملفات ابتعاثهم وقطع مخصصاتهم، لمنحهم فرصة زمنية عادلة لتسوية أوضاعهم قبل العودة للوطن، حيث ما زال بعض الخريجين يشكون من عدم تنفيذه، فمهلة الأسبوع الحالية غير كافية على الإطلاق لتسوية التزامات الطلاب تجاه عقود مساكنهم ووسائل نقلهم ونقل مقتنياتهم!
لقد قدم برنامج الابتعاث لأبناء وبنات الوطن الشيء الكثير، ولا أطلب أكثر من أن يكمل جميله!.

 0  0  733
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 08:05 مساءً الثلاثاء 1 رمضان 1442 / 13 أبريل 2021.