• ×

09:48 مساءً , الثلاثاء 12 رجب 1440 / 19 مارس 2019

شبكة المواصلات بدرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


شبكة الباصات


تتوفر في مدينة درم شبكة مواصلات عامة متكاملة *تشمل الباصات والقطارات، مما يساعد الطلبة والسكان على التنقل منها وإليها بكل يسر وسهوله، حيث ترتبط جميع الأحياء بالستي سنتر عن طريق شبكة باصات دقيقه في مواعيدها، تعمل على مدار اليوم. وتوفر محطة الباصات خصم للطلاب،

سعر التذكرة اليومية لطلاب جامعة درم داخل منطقة درم (Durham District Zone)
( 1 باوند) في أي وقت ولعدد غير محدود، *ولهذا قد لا يكون ضرورياً للطالب أن يشتري سيارة خصوصاً للطلاب الذين لا ترافقهم أسر ( فقط باصات شركة Arrivabus).


شبكة الباصات بمدينة درم موضحه على الخريطة التالية:

image

لمزيد من المعلومات عن الباصات وأسعار شراء البطاقة الشهرية، نرجو زيارة الرابط التالي:
اضغط هنا


كما يوجد خدمة اركن واركب (Park & Ride)، والخدمة عبارة عن مواقف سيارات مجانية بشرط ركوب الباص المخصص بالمواقف، وهي خدمة مقدمه من بلدية درم، وهدفها تقليل عدد السيارات في السيتي سنتر والتنقل عن طريق المواصلات العامه. وتكلفة تذكرة الذهاب للسنتر والعودة تساوي 2 باوند فقط، وللطلاب 1 باوند، حيث يمكنك ركن سيارتك وركوب الباص والتسوق لمدة غير محدوده في السيتي سنتر، مقابل 1 باوند فقط. خصوصاً إذا ماعلمت أن مواقف السيارات الموجوده حول السيتي سنتر غاليه نسبياً وقد تصل إلى 3 باوند للساعتين.

ولمزيد من المعلومات عن هذه المواقف وأماكنها، نرجو زيارة الرابط التالي:

اضغط هنا


محطة القطار


كما يوجد في درم أيضاً محطة للقطار مما يساعد على السفر لبقية المدن الأخرى كالذهاب للمدينة المجاورة نيوكاسل او حتى لندن بأسرع وقت ممكن. أيضاً تقدم شركة القطار خصم سنوي للطلاب والأسر يصل إلى 30% من قيمة التذاكر العادية، وللحصول على هذا الخصم ينبغي الحصول على بطاقة Railcard *والتي تمنحك مزايا الخصم. كما ينبغي التنويه على وجوب حمل البطاقة اثناء السفر في القطار لإبرازها للشخص المسؤول عن تفحص التذاكر، وإلا ستجبر على دفع فرق الخصم لتصل لسعر التذكرة العاديه.

اضغط هنا


ولمزيد من المعلومات عن بطاقة الـ Railcard وأسعارها السنوية، نرجو زيارة الرابط التالي:

اضغط هنا

ملاحظة: هنالك عدة انواع من بطاقة الـ Railcard، إذا كنت طالب ينبغي استخدام نوع 18-25 Railcard حتى لو كان عمرك اكبر من 25 سنة، ولكن ينبغي توقيع استمارة الاشتراك من كليتك بالجامعة. أما إذا كنت مرافق لأسرتك، فتستطيعون التقديم على نوع Family & Friends Railcard بدون الحاجة لتوقيع استمارة الاشتراك من الجامعة.

أسعار التذاكر بين درم ونيوكاسل والعكس :
سعر التذكرة اليومية (ذهاب وعودة ) تقريبا 8 باوند (قبل الساعة 10 الصباح ، بعد الساعة 10 السعر 3.85 ذهاب وعودة).
سعر التذكرة الأسبوعية المتعددة *(ذهاب وعودة ) تقريبا 31 باوند.
سعر التذكرة الشهرية المتعددة (ذهاب وعودة ) تقريبا 119 باوند.

ملاحظة:
الريل كارد 16-25 لاتشمل التذاكر الأسبوعية والشهرية



المطار الدولي


أما فيما يتعلق بالمطار، فلا يوجد مطار دولي في درم، ولكن أقرب مطار دولي من درم يقع في مدينة نيوكاسل المجاورة والتي تبعد تقريباً 20 دقيقة بالقطار. كما يمكن حجز تاكسي خاص للتوصيل من وإلى المطار بأسعار معقوله، ولمزيد من المعلومات عن سيارات الأجرة نرجو زيارة الموضوع التالي:

اضغط هنا


والله الموفق




بواسطة : Admin
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:48 مساءً الثلاثاء 12 رجب 1440 / 19 مارس 2019.