• ×

05:21 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

عن مدينة درم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


المدينة تنطق باللغة الإنجليزية كدرم وليس دورهام وهي تقع في شمال شرق إنجلترا، حيث تبعد حوالي 427 كم (267 ميلاً) إلى الشمال من لندن، وحوالي 27 كم (17 ميلاً) إلى الجنوب من مدينة نيوكاسل. وهي أيضاً عاصمة مقاطعة درم وفيها جامعة درم المعروفه، وهي جامعة حكومية تأسست عام 1832م.

جاء اسم المدينة من تحريف لكلمتين: الأولى من اللغة الإنجليزية القديمة وهي دن (بالإنجليزية: dun) وتعني تلة، والثانية من النوردية القديمة وهي هولم (بالإنجليزية: holme) وهي تعني جزيرة. كما يقطن في مدينة درم تقريباً 87 ألف نسمة.

ولا يختلف مناخ درم عن بقية المدن البريطانية من حيث تقلب الأجواء والميل للبروده طوال العام، ولكن يبدأ المناخ بالإعتدال في فصل الصيف والذي يبدأ عادة من شهر يوليو وحتى شهر سبتمبر. كما تمتاز درم بصغر مساحتها وهدوءها وأمانها، حيث تصنف من أقل المدن البريطانية في الجريمة. كما أختيرت قلعة وكاثيدرائية درم والتي تعد الآن إحدى مباني سكن الطلاب, كموقع تراثي عالمي من قبل منظمة اليونسكو.

ساعد تصنيف الجامعة المرتفع في استقطب الكثير من الطلاب حول العالم، مما جعل الأجواء في المدينة دراسية من الطراز الأول. كما يقضي معظم السكان والطلبة اوقاتهم في نهاية الاسبوع في زيارة المدن القريبة مثل نيوكاسل ويورك وليدز وغيرها.


خريطة ارشادية شاملة عن ابرز المعالم والأماكن في مدينة درم اضغط هنا


وهذه بعض الصور للمدينة:

image

image

image

image

image


ولمزيد من الصور نرجو زيارة قسم الصور بالضغط هنا


والله الموفق

بواسطة : Admin
 0  0  2.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.