• ×

04:49 مساءً , الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018

القضايا القانونية - مشاكل الطلبة- والمحامين في بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



المحامي هو الوسيلة الأمثل للمطالبة بالحق المسلوب في بريطانيا
فخبرة المحامين واطلاعهم على النظام والقوانين يمكّنهم من حل القضايا التي تواجههم والتي قد يكون الطلبة الدارسين في بريطانيا أحد أطرافها. توفر الملحقية الثقافية في بريطانيا محامين للدفاع عن حقوق الطلبة, وكذلك تفعل السفارة في حالات عدة وفي حال تعرض الطالب لأي مشكلة فيجب عليه سلك الطرق الصحيحة للمطالبة بحقه.

المشاكل مع الجامعة:

يجب على الطالب اللجوء مباشرة إلى الملحقية الثقافية عبر البوابة الإلكترونية (طلب استفسار قانوني) للطلبة المبتعثين في حال حصول أي مشكلة مع الجامعة أو معهد اللغة وبدوره القسم القانوني في الملحقية الثقافية سيتصرف وفق قدراته و معرفته بالنظام, و في حال تأخر القسم القانوني بالملحقية في التعامل مع المشكلة فيمكن للطالب طلب الإستدعاء عبر موقع الملحقية اضغط هنا - أو رفع شكوى للسفارة وطلب محامي من السفارة من قسم شؤون الرعايا السعوديين

ويجب على الطالب أيضاً إذا كان طالباً جامعياً اللجوء لمكتب اتحاد الطلبة في الجامعة و إسمه STUDENT UNION حيث يوجد لدى اتحاد الطلبة خبراء قانونيين يمكنهم المساعدة في حل مشكلة الطالب مع الجامعة و يمكنهم أيضاً تحويل القضية لجهات أعلى وحلها داخلياً قبل تحولها إلى المحكمة وجميع هذه الخدمات توفر مجاناً.

القضايا الأخرى:

هناك مكاتب محاماة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
من المهم جدا معرفة ان كل محام متخصص في جانب من معين من القانون لذا عليك التحقق من أن لديهم الخبرة المناسبة لمساعدتك في قضيتك.
ستجد إعلانات في العديد من الصحف المحلية وايضاً في Yellow Pages.

مكتب نصح المواطنين (https://www.citizensadvice.org.uk/) يمكن أن يعطيك أسماء المحامين المحليين ومجالات القانون التي تتخصص فيها. يمكنك أيضا الحصول على هذه المعلومات من جمعية القانون (http://www.lawsociety.org.uk/) في انكلترا ويلز، جمعية القانون في اسكتلندا (http://www.lawscot.org.uk/) أو جمعية القانون أيرلندا الشمالية (https://www.lawsoc-ni.org/).

عادة ما يعتمد قيمة الدفع للمحامين "على مقدار الوقت الذي يقضونه في أي قضية. من المهم جدا معرفة من البداية كم من المحتمل أن تكلف القضية.
يجب على الشخص التأكد ان لدى المحامي ترخيص مزاولة المهنة.


- منقول من الأكاديميون السعوديون -

بواسطة : Admin
 0  0  768
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018.