• ×

05:14 مساءً , الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018

ماهو الغرض من السفر؟ ومتى أستطيع دخول بريطانيا؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


تشترط الجوازات البريطانية حصول السعوديين والسعوديات على فيزا ليستطيعوا الدخول إلى الأراضي البريطانية لأي سبب كان, لكن حصولك على الفيزا لا يعني دائماً أنك مؤهل لدخول بريطانيا و لذلك سنضع هنا بعض التوضيحات:



أولاً/ معنى الغرض من السفر؟

إذا لم يتوافق نوع الفيزا و الغرض من السفر فإنه سيتم رفض دخولك و ترحيلك مباشرة, وإذا استطعت الدخول فأنت مخالف لأنظمة الإقامة.

مثلاً: لديك فيزا TIER4 للدراسة الجامعية فإنه يجب أن يكون دخولك إلى بريطانيا فقط للدراسة الجامعية.

مثال لحالة يتم رفض دخولها:

طالب يحمل فيزا TIER4 غادر بريطانيا بعد الاختبارات الجامعية مباشرة ثم رجع إلى بريطانيا في نصف الإجازة لغرض السياحة أو العمل, تم رفض دخوله لأن الغرض من السفر تغير من (الدراسة إلى السياحة أو العمل)

مثال لحالة يتم رفض دخولها:

طالب يحمل فيزا TIER4 صادرة لجامعة معينة أو برنامج دراسي أو لتخصص معين أو مرحلة دراسية معينة, و حين دخوله لبريطانيا كان يرغب في الدراسة في جامعة مختلفة أو تخصص مختلف أو مرحلة دراسية مختلفة, فإنه سيتم رفض دخوله مباشرة و ترحيله.

مثال آخر لحالة يتم رفض دخولها:

شخص يحمل فيزا سياحية/زيارة و جاء إلى بريطانيا لغرض دراسة اللغة لمدة شهر فقط, برغم أن الفيزا السياحية تسمح للشخص بدراسة اللغة الإنجليزية لمدة شهر إلا أنه سيتم رفض دخوله لأن الغرض من السفر تغير من (سياحة/زيارة إلى دراسة لغة) حيث أنه إذا رغب الشخص الذي يحمل فيزا سياحية في دراسة اللغة فيجب ألا تكون الدراسة هي الغرض الأساسي و إنما يجب أن تكون غرض ثانوي, فإن رغبت بدراسة اللغة لمدة شهر بفيزا سياحية فيجب عدم إخبار الجوازات بذلك.

مثال أخير لحالة يتم قبولها:

طالب يحمل فيزا TIER4 غادر بريطانيا بعد الاختبارات الجامعية مباشرة ثم رجع إلى بريطانيا في نصف الإجازة لغرض إعادة اختبار أو دراسة تيرم صيفي, في هذه الحالة يتم السماح بالدخول حيث أن الغرض لم يتغير.

يجب عليك قياس حالتك على الشرح أعلاه و النظر فيما إذا كان غرضك من دخول بريطانيا قد تغير أو لا.



ثانياً: متى تستطيع دخول بريطانيا؟

يحق لك دخول بريطانيا في أي وقت خلال مدة صلاحية الفيزا, لكن يجب ألا يشعر موظف الجوازات أن الغرض تغيّر, فمثلاً إذا كانت لديك فيزا TIER4 فيزا و أردت الدخول قبل الدراسة بأكثر من شهر, سيتسائل موظف الجوازات عن سبب قدومك قبل بداية الدراسة بمدة طويلة و قد يرفض دخولك.



* لا ننصح الطلبة بالدخول إلى بريطانيا قبل بداية الدراسة بأكثر من شهر فلا يوجد أي سبب قد يقنع موظف الجوازات بمدة أكثر من هذه و قد يتم حرمانك من الدخول وبالتالي الحرمان من الدراسة.



- منقول من الأكاديميون السعوديون -

بواسطة : Admin
 0  0  675
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:14 مساءً الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018.