• ×

04:10 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

النظام والحقوق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



عقد الإيجار

عند استئجار منزل أو شقة خاصة، يتوجب عليك توقيع عقد الإيجار. يتضمن العقد شروط يجب أن تتبعها مدة الإيجار او السكن. قبل توقيع العقد يجب عليك قرأة هذا العقد بعناية فائقة لتجنب اي مشاكل في وقت لاحق . يتضمن العقد أيضا قائمة من أي أثاث أو تجهيزات في الممتلكات. وهذا ما يسمى inventory. تحقق من التفاصيل وأحتفظ به خلال مدة الإيجار الخاص بك.



الودائع "التأمين" و مبلغ الإيجار

من المتأكد أن يُطلب منك أن تعطي المالك وديعة او ما يسمى بـ deposit في بداية الإيجار الخاص بك. هذه الوديعة لتغطية تكاليف أي ضرر وعادة تكون قيمة الوديعة ما يعادل إيجار شهر واحد او شهر ونصف ويتوجب نظاماً على المالك إيداع الوديعة لدى إحدى (مؤسسات حفظ الودائع المسجلة رسمياً)



حماية الوديعة "التأمين" Deposit Protection

إذا لم يقم مالك العقار بحماية الوديعة deposit لدى إحدى موسسات الودائع, بإمكانك طلب النصيحة عبر الضغط هــــنـــا والبحث عن المكاتب التي بإمكانها نصيحتك, و إذا تمت نصيحتك برفع شكوى للمحكمة قد يصل المبلغ التعويض إلى قيمة وديعتك 3 مرات.



إعادة الوديعة "التأمين" بعد انتهاء الإيجار:

يجب على المالك أن يرجع هذا المبلغ عند حلول نهاية عقد الإيجار، إلا إذا كنت قد تسببت بأضرار لحقت بالممتلكات. يتم دفع الايجار بشكل شهري و بمبلغ ثابت ولا يحق للمالك رفع الإيجار خلال مدة العقد دون موافقتك.



مؤسسات حفظ الودائع المسجلة:

Deposit Protection Service DPS- 1

2- MyDeposits

3- Tenancy Deposit Scheme- TDS

4- Capita Tenancy Deposit Protection



تجديد و إنهاء الإيجار

يكون عقد الإيجار لفترة محددة من الزمن، وغالبا ستة أشهر أو سنة. بعد هذا الوقت يتم إنهاء العقد او تجديده باتفاق بين المالك و المستأجر. إذا أردت إنهاء العقد قبل الموعد المحدد، عليك عادة دفع الإيجار للفترة الكاملة المتفق عليها من الإيجار.

المالك لا يستطيع أن يجبر المستأجر على الرحيل. إذا رغب المالك ان ينهي العقد عليه اتباع الإجراءات الصحيحة. تختلف هذه وفقا لنوع الإيجار و تعتبر جريمة جنائية إذا قام مالك العقار باستخدام التهديد أو العنف ضد المستأجر لإجباره على ترك السكن دون أمر من المحكمة.



التمييز العنصري

لا يحق لمالك العقار التمييز العنصري ضد أي شخص يبحث عن سكن بسبب الجنس أو العرق أو الدين، أو لان الشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا إذا كان المالك أو قريب من المالك سيتقاسم السكن مع المستأجر (عادة في تأجير غرفة)



مساعدة

إذا حصلت لديك اي مشاكل مع مالك العقار سيقوم مكتب نصح المواطنين Citizen Advice Bureau تقديم المشورة بدون اي مقابل مالي وتستطيع البحث عن اقرب مكتب لك عن طريق الانترنت



- منقول من الأكاديميون السعوديون -

بواسطة : Admin
 0  0  538
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 04:10 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.