• ×

04:16 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

خيارات السكن للأفراد (العزاب)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعتبر مدينة درم آمنه جداً مقارنة بباقي المدن البريطانية ونسبة الجريمة والمضايقات للمسلمين فيها ضئيلة ولا تكاد تذكر. بالنسبة للسكن فالخيارات متنوعه ومناسبه للجميع حسب الرغبة. وجميع المناطق حول درم مرتبطة بشبكة مواصلات متكاملة، بحيث لا توجد ضرورة لشراء سياره إلا في حالة الرغبة الشخصية كوجود أسرة مع المبتعث.


بالنسبة للطلاب الأفراد (العزاب) فيوجد 4 خيارات:

1- استجار غرفة بالسكن الجامعي.
2- استجار استوديو في مجمع سكني.
3- استجار غرفة في منزل مشترك (Sharing house)
4- السكن مع عائلة.


أولاً: السكن الجامعي


بالنسبة للسكن الجامعي فهو يمتاز بقربه من كليات الجامعة مما يسهل عملية الذهاب للمحاضرات بدون الحاجة لركوب الباص كما يمتاز بقربه من السيتي سنتر. أيضاً يتوفر بالسكن الجامعي نظام أمني عالي مع وجود كاميرات للمراقبة. من أفضل مزايا السكن الجامعي الخصوصية، حيث يمتلك كل طالب حمام خاص داخل الغرفة، ولكن يعتبر المطبخ مشترك مع بقية الطلبة في الشقة. عادةً كل شقة تحتوي على 5-6 غرف ويشمل سعر الايجار فواتير الكهرباء والماء والإنترنت. ولكن يعيب السكن الجامعي ارتفاع اسعاره نسبياً مع الخيارات الأخرى المتوفرة.
في حالة الرغبة في السكن بالحرم الجامعي، ينبغي مراسلة الكلية التي تنتمي إليها، وعادة مايتم عرض السكن عليك عند حصولك على قبول من الجامعة. كل المطلوب منك هو تعبئة استمارة التسجيل ودفع المبلغ المطلوب.


ثانياً: استوديو في مجمع إلفت استوديوز (Elvet Studios)

خيار آخر متاح وهو استئجار استوديو في مجمع إلفت استوديوز (Elvet Studios) ، حيث أن المبنى مصمم لتأجير استوديوهات فاخرة حسب الطلب. يتكون كل استوديو من غرفة للنوم وحمام خاص مع وجود مطبخ صغير. يمتاز المجمع باحتوائه على غرف فاخرة وبقربه من السيتي سنتر والمركز الصحي الجامعي كما يمكن الوصول إلى معظم كليات الجامعة في أقل من 10 دقائق مشياً على الأقدام. يوجد بالمبنى نظام أمني وكاميرات للمراقبه. ولكن يعيب السكن في هذا المجمع، ارتفاع سعره مقارنة بالخيارات المتاحة اخرى حيث يصل سعر الغرفة شهرياً لـ 600 جنية. لمزيد من التفاصيل عن السكن والحجز، نرجو زيارة الرابط التالي:
ارجو زيارة الصفحه المخصصة بالضغط هنا.


ثالثاً: السكن بمنزل مشترك Sharing house

أحد الخيارات الأخرى المتاحة، هو السكن بمنزل مشترك (Sharing House). حيث يوجد العديد من المنازل التي توفر هذا النوع من السكن حول درم وخصوصاً في المنطقة القريبة من السيتي سنتر. يمتاز هذا النوع من السكن بانخفاض سعر الايجار والاختلاط بالشعب الانجليزي حيث يقطن فيه الكثير من الطلبة والموظفين الإنجليز. عادة مايشمل سعر الايجار فاتورة الكهرباء والماء، ولكن الإنترنت يختلف حسب الحالة، إما أن يتكفل صاحب المنزل بمصاريف توفير الانترنت، أو يشترك المستأجرين في فاتورة الإنترنت.
يعيب السكن المشترك، عدم وجود حمام خاص كما لا يوجد تنظيف دوري للمنزل كما في حالة السكن الجامعي. للبحث عن غرفة في منزل مشترك، فيمكن البحث عن طريق الرابط التالي حسب الطلب:

ارجو زيارة الصفحه المخصصة بالضغط هنا.

رابعاً: السكن مع عائلة


الخيار الرابع والأخير للسكن الفردي، هو السكن مع عائلة. يمتاز السكن مع العائلة بانخفاض سعر ايجار الغرفة كما يمكن دفع مبلغ رمزي مقابل الحصول على وجبتي افطار وعشاء حسب الاتفاق. ينصح بالسكن مع عائلة انجليزية بشكل خاص لطلاب اللغة حيث تتاح لهم فرصة الحديث والانخراط مع عائلة انجليزية مما يساعد على تقوية اللغة وفهم الحياة والثقافة الانجليزية. ولكن يعيب السكن مع العائلة عدم الخصوصية كما لا يتوفر عدد كبير من هذا النوع من السكن. للبحث عن غرف للايجار مع عائلة يمكن استخدام الرابط التالي (مع الحرص على التفريق بين المنازل المشتركه وبين الغرف التي تعرضها العائلات الانجليزيه للإيجار في منازلها، حيث أن الموقع هو نفس الموقع السابق):

ارجو زيارة الصفحه المخصصة بالضغط هنا.


والله الموفق

بواسطة : Admin
 0  0  1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 04:16 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.