• ×

05:28 مساءً , الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018

«الإسكان» تستثني الطلاب المبتعثين من شرط الإقامة في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة الرياض 
أعلنت وزارة الإسكان، استثناء الطلاب المبتعثين خارج المملكة من شرط الإقامة، مع الالتزام بتطبيق بقية الشروط المنصوص عليها للتقدم، سعياً إلى حفظ حقوقهم في منتجات الدعم السكني وتحقيق امكان تسجيلهم عبر البوابة الإلكترونية.

وكانت الوزارة تلقت شكاوى عدة من المواطنين المبتعثين خارج المملكة، مطالبين الوزارة باستثنائهم من شرط الاقامة، معللين ذلك بأن البيانات المطلوبة ليست متوافرة لديهم، نظراً لتواجدهم في الخارج بغرض مواصلة التحصيل العلمي.

وقال عدد من المبتعثين ل "الرياض"، إنهم حاولوا إكمال عملية التسجيل واستكمال البينات للتقديم على برنامج الدعم السكني (اسكان)، إلا أن ذلك لم يتحقق لهم بسبب شرط التواجد في المملكة، مؤكدين أن البوابة الإلكترونية تشترط للتسجيل وإضافة بعض المعلومات والبينات تتمثل بإيضاح محل الإقامة بالمملكة، إضافة إلى أن البوابة الإلكترونية تشترط لاستكمال الخطوات تدوين رقم الشقة في المملكة وتدوين رقم فاتورة الكهرباء والمياه، وهي معلومات لا يمكنهم توفيرها بسبب ابتعاثهم.

وكانت وزارة الاسكان أوضحت الارشادات اللازمة للتسجيل واستكمال البينات لبرنامجها للدعم السكني (اسكان،) وفقاً لآلية التسجيل عبر البوابة الالكترونية.

يشار إلى أن الوزارة أعلنت سابقاً، أن التقديم لبرنامج الدعم السكني متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر لمدة شهرين، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها واحتساب النقاط للمفاضلة، إذ تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء.

وحثت الوزارة المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات وإكمال إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية، من دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها، مبينة أن بوابة "إسكان" تعمل على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية. ويمكن لجميع المتقدمين متابعة طلب التقديم والاستفسار عبر بوابة "إسكان" أو عن طريق الرقم الموحد (920002431).
بواسطة : Admin
 0  0  590
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:28 مساءً الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018.