• ×

05:26 مساءً , الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018

تكريم المدارس البريطانية التي يدرس فيها أبناء المبتعثين السعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة الجزيرة 
أطلق النادي السعودي بنيوكاسل شمال شرق بريطانيا، حملة «وفاء» والتي تهدف إلى تكريم المدارس البريطانية التي يوجد بها عدد كبير من أبناء المبتعثين السعوديين في نيوكاسل.

وتهدف الحملة إلى إبراز دور المجتمع السعودي في بريطانيا كمجتمع وفي تمتد خيراته للآخرين بحسن التعامل مع كل من حوله، حيث جاء ذلك التكريم في آخر يوم من الدراسة أثناء حفل الختام، واستثمرت من خلاله إدارة نادي نيوكاسل تكريم المدارس والمعلمين، من خلال توزيع الهدايا التي اشتملت على الورود باسم كل معلم وعلبة شوكولاتة بشعار النادي، مع رسائل شكر وتقدير للجهود التي بذلوها خلال العام الدراسي لأبناء المبتعثين السعوديين في نيوكاسل.

وأشار عبد الهادي القحطاني رئيس النادي السعودي بنيوكاسل، إلى أن النادي أطلق هذه الحملة ليقدم من خلالها نيابة عن كل أعضاء النادي، الشكر والتقدير لتلك المدارس التي احتضنت أبناء المبتعثين السعوديين. وتابع القحطاني القول: استطعنا ولله الحمد أن نوزع الورود والدروع وعلب الحلوى لكثير من المدارس التي يوجد بها أبناؤنا السعوديون. وأضاف القحطاني أن ردة فعل هذه المبادرة كانت ولله الحمد أكثر من رائعة، عكست أخلاق المسلمين سيما وأن المسلم مأمور بالإحسان العام، كما قال الله تعالى: {وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً}.

وتابع القحطاني قوله وهذا أحد أهداف النادي أن يقوم بدور إيجابي وملموس في تحقيق الأهداف التي من أجلها توثق العلاقة بين النادي ومؤسسات المجتمع المحلي، ومد جسور التواصل بيننا وبين المجتمع البريطاني.وعن المدارس التي تم تكريمها قال القحطاني تم تكريم مدرسة كنقستون بارك ،كنتون، قسفورث باعتبارها المدارس التي تضم أكبر عدد من السعوديين.

من جانبها عبّرت مديرة مدرسة كنقستون بارك السيدة جين إيفانز عن خالص شكرها لإدارة النادي السعودي بنيوكاسل، على هذه اللفتة الرائعة على حد وصفها، وقالت: إدارة النادي إدارة متميزة ولها جهود كبيرة على المدرسة، من خلال إقامة الأيام السعودية في المدرسة والتي لاقت استحسان الجميع، ومن خلالها استطعنا أن نتعرف على ثقافة وحضارة المملكة العربية السعودية.

وتابعت السيدة ايفانز: نيابة عن جميع المعلمين نشكر المجتمع السعودي على هذه الهدايا الجميلة، ونكرر شكرنا لإدارة النادي على تواصله الإيجابي معنا، ومبادراته السخية في دعم أنشطة المدرسة.

من جانب آخر عبّرت السيدة لويز فابيان وكيلة مدرسة كنقستون بارك، عن امتنانها لإدارة النادي السعودي بنيوكاسل، عن كل مظاهر الوفاء التي غمرت المدرسة، وقالت: غمرنا النادي بالورد والتعامل الراقي الذي يعكس مدى رقي السعوديين في نيوكاسل، وتابعت بقولها: تعرفنا على ثقافة السعوديين من خلال إدارة النادي، سيما وأنهم دعمونا كثيراً في إقامة أيام سعودية داخل المدرسة عكست مدى رقي المملكة العربية السعودية وشعبها النبيل.

كما عبّرت السيدة لي مديرة مدرسة منتون، عن شكرها لإدارة النادي نظير هذا السخاء من الورد والهدايا، وقالت نيابة عن جميع إدارة المدرسة: شكراً لجميع أفراد النادي والمجتمع السعودي في نيوكاسل الذي دائماً يغمرنا بكرمه وحسن تعامله.

كما شكرت إدارة النادي على تنظيمها وتنسيقها لقاءات أولياء الأمور خلال الفصل الدراسي الماضي، والذي وثق العلاقات الأسرية بإدارة المدرسة وتحققت الأهداف من خلاله.

من جانب آخر قال عائض الشهراني مبتعث لدرجة الدكتوراه في جامعة نيوكاسل: أشكر إدارة النادي على هذه اللفتة الكريمة التي تعكس مدى كرم الشعب السعودي، وتابع القول: هذا ما نحتاجه بالفعل أن يكون لنا دور ملموس يشعر به الآخرون وخاصة في بلاد الغربة عن سماحة ديننا وكرمه.كما عبّر كثير من نشطاء تويتر عن مبادرة النادي السعودي بنيوكاسل، فقال حسين الصلاحي مبتعث لدرجة الدكتوراه: أهنئ وأبارك لإدارة النادي هذه البادرة التي تعكس حساً تربوياً وإنسانياً.

وقال أنس هاشم باحث في الإلكترونيات بجامعة اكسفورد أحد نشطاء تويتر: لفتة جميلة ، النادي السعودي بنيوكاسل مثال للنادي المبدع المتجدد المتميز.

كما عبّر نمشان القرني بالقول: إن هذه المبادرة تستحق وقفة احترام وإجلال لإدارة النادي السعودي بنيوكاسل، وهذا ما نحتاجه كسفراء لوطننا الغالي.
بواسطة : Admin
 0  0  613
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:26 مساءً الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018.